كتب في قسم إعلانات | تاريخ 27 أكتوبر 2017 | الكاتب

افتتاح اول مسجد للمسلمين الليبراليين في بريطانيا

إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى
صدق الله العظيم

انه العودة الى روح الاسلام المحمدي الاصيل، انه اسلام السلام والاحترام .

بعد ما آلت اليه حالة الاسلام والمسلمين بسبب تسلط الفكر الاصولي المتطرف والبعيد عن روح الاسلام المحمدي الاصيل، تبلورت فكرة افتتاح اول دار عبادة للمسلمين الليبراليين في العاصمة البريطانية لندن .

جاءت تلك الفكرة في خضم النداءات التي اطلقها الكثير من البريطانيون ومن ضمنهم الكثير من ألمسلمين، لاغلاق جوامع ومدارس المسلمين، كون اغلبها يتبنى الافكار الاصولية المثيرة للكراهية والعنف بين البشر .

خلاصة ما يميز مسجد المسلمين الليبراليين :

١- الاعتماد على عِلم التأويل في القرآن الكريم، ذلك الامر المهم والذي نص عليه القرآن في الآية الشريفة
7 في سورة آل عمران
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ ..

٢- لا يعتمد على “السُنّة النبوية” في سن القوانين الشرعية، كونها اختلطت بالكثير من الاحاديث الموضوعة والمكذوبة عن النبي ص، او صحابته او آل بيته، وكذلك تناقض الكثير منها مع الفطرة الانسانية السليمة، ومنها ما يتعارض حتى مع القرآن الكريم الذي نص على ان الله هو من حفظ الذكر ولم يتعهد بحفظ سواه، كما في الآية الشريفة
9 من سورة الحجر
بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ
٣- لذا سيكون القرآن الكريم هو مرجعنا الديني الوحيد، ولكننا لا نعتقد ان جميع احكامه جائت لكل زمان، بل وجوب التحديث والاصلاح من خلال ادخال قوانين وضعية اثبتت نجاعتها، من خلال تبنيها من قبل الشعوب المتقدمة في مواضيع كثيرة،
مثل سن الزواج الذي تركه القرآن الكريم للعقل البشري ليسنه بحسب ما يلائم زمانه .

وتركَ تحريم العبودية التي كانت آنذاك امراً مقبولاً من قبل جميع الاديان، لنرفضها نحن المسلمون من خلال الاصلاح الديني كما رفضها غيرنا، كونها جريمة انسانية بشعة يحاسب عليها القانون الوضعي العالمي .

كذلك أمر القرآن الكريم بضرب المرأة في حال رفض اوحتى التباطئ في تلبية طلب الرجل في المعاشرة، والذي عَبرَ عنه بالنشوز، والذي تحول الى جريمة وعنف يحاسب عليها القانون .

وهناك امثلة اخرى كثيرة فيما يخص الحروب والسبي وملك اليمين من النساء وأخذ الجزية والقصاص، من قطع اليد الى الجَلد وقطع الاعناق الخ. التي لا يمكن تطبيقها اليوم .

اذن فهناك قوانين سنت لزمان غير زماننا

٤- ستكون فيه الصلاة لله مختلطة بين النساء والرجال
بحسب ألآية الشريفة 71 من سورة التوبة
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ

وكذلك ما جاء في الآية الشريفة 43 من سورة آل عمران

بسم الله الرحمن الرحيم
يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ..
والراكعين صفة تطلق على الجنسين كما هو واضح.

مع جواز امامة تلك المرأة المؤمنة للصلاة، فمن يحرم امامة المرأة من الاصوليين يستندون على الاية 34 من سورة النساء
بسم الله الرحمن الرحيم
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ..

الآية الشريفة التي تتحدث عن الرجال القوامون بسبب القدرة على الانفاق آنذاك من خلال الغزوات، والمرأة اليوم تساوي الرجل بل اكثر في بعض الاحيان، في الوظائف والحصول على المال، إذن لا علاقة لها بتحريم اختلاط الجنسين في الصلاة وامامة المرأة .

٥- نعلن كرعايا لصاحبة الجلالة ملكة بريطانيا العظمى وولي عهدها في كل صلاة عن ولاءنا ودعائنا لهما بالتوفيق والسداد، وكذلك نحث بقية اخوتنا من اتباع الاسلام الليبرالي في اي مكان في العالم ان يفعلوا الشئ نفسه تجاه قيادة وحكومة البلدان التي يعيشون فيها بحرية وامان وكرامة، فالمطلع على الشأن البريطاني والغربي بصورة عامة، يعرف جيداً انه ليس بتزلف بقدر ما هو عرفان وشكر للانسان الذي يمنح الامن والامان والخدمات لاخيه الانسان، وهذا يندرج تحت قانون العقد الاجتماعي الذي هو التسليم للحاكم بالحكم مقابل الامن والخدمات .

سيشهد افتتاح مسجدنا الاول شخصيات من اتباع الديانات المختلفة، منهم حاخام يهودي وقس مسيحي ورجال دين بوذيين وهندوس .

والتوفيق من عند الله

المسلمون الليبراليون

أترك تعليقك